الأمين المالية

الأسئلة و الأجوبة عن التمويل

الأسئلة و الأجوبة الشائعة عن تمويل الشركات

تستطيع زيادة فرص شركتك في التمويل عن طريق مراجعة قوائم شركتك المالية من محاسب قانوني، ثم تعيين وسيط مالي لمساعدتك في تجهيز ملفك التمويلي و عرضه على عدد واسع من البنوك المختلفة.

عن طريق تعيين وسيط تمويل لإدارة التواصل مع البنوك سيمكنك من الحصول على تمويل بشكل أسرع.

أولا، إذا كان التعثر بسبب ظروف استثنائية غير متكررة، فيمكنك التحدث مع البنك و يستطيعون منح شركتك فترة سماح لبضعة أشهر. ثم إذا كانت الشركة ما زالت غير قادرة على الوفاء بجدول السداد المتفق عليه مسبقاً عند أخذ التمويل، فيمكن للبنك حينها  إعادة  جدولة القرض بشمل أكثر تناسبا مع ظروف  الشركة. كحل أخير، إذا تعثرت الشركة عن السداد لتعثر النشاط، فسيقوم البنك باستخدام الضمانات لاستعادة أكبر قدر يمكن استعادته من باقي قيمة التمويل. 

يوجد اليوم 52 منشأة مالية مرخصة لتقديم خدمات التمويل في المملكة العربية السعودية بالإضافة لتسعة منشآت تقنية مالية مؤقتة.

 

نعم يمكنك ذلك. لكن سيأخذ وقتا أطول و سيكلفك ما يقارب 300 ساعة من وقتك.

 

تمويل شركة يستغرق في العادة بين 8 و 12 أسبوع بمساعدة وسيط تمويل.

تنقسم تكلفة تمويل الشركة إلى قسمين: 

  1. رسوم ترتيب  (و تسمى رسوم إدارية أو رسوم استخراج القرض): تبدأ من 4,00٪ من قيمة القرض  و تدفع مرة واحدة عند حصول الشركة على التمويل. و يتقاضى وسيط التمويل أو مستشار المالي هذه الرسوم. و في حال كنت لا تدفع رسوم ترتيب، فمن المحتمل أنك تدفع تكلفة فائدة مرتفعة. 
  2. رسوم الربح السنوي (و تسمى أيضاً الفائدة): هذه هي التكلفة الفعلية لاستخدام التمويل، و يتغير سعر الفائدة على التمويل حسب الظروف الإقتصادية العامة و تصنيف شركتك الائتماني بشكل خاص. 

قبل التقدم للحصول على قرض، سيساعدك وسيط التمويل في معرفة مستوى أسعار التمويل في السوق.